إختتام الورشه التدريبيه لتعزيز دور النساء من حفيدات بلال في التنميه المجتمعيه

6/5/2024 4:47 PM الحُديدة


إختتام الورشه التدريبيه لتعزيز دور النساء من حفيدات بلال في التنميه المجتمعيه بتاريخ 5 يوتيو2024م
 والتي هدفت إلى عرض توصيات الورشه التدريبيه خلال الفتره من 1-4 يونيو2024م وكذ حشد و دعم ودمج و  تعزيز دور النساء  حفيدات بلال في التنميه المجتمعيه 
وفي الاختتام، أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، بدور اللجنة الوطنية للمرأة وفرعها بمحافظة الحديدة، و بإهتمامها بحفيدات بلال وتنفيذ مثل هذه الدورات التي تعزز من الوعي والتأهيل لهذه الشريحة وتمكينها من العمل والتكيف مع المجتمع.

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د. غادة أبو طالب، أن اللجنة تسعى من خلال هذه الورشة الى إيجاد حلول لهذه الشريحه ومعالجة المشاكل التي تواجههن والبحث عن برامج دعم لتمكينهن من العمل والاعتماد على الذات للحصول على التمكين الاقتصادي. 
وأكدت أهمية دعم وتشجيع هذه الشريحه وضرورة توعيتهن للاهتمام بالتعليم العام والمعاهد والجامعات في المجالات التي تحتاجها المرأة والتي من خلالها ستشارك في التنمية وتحقيق النفع والفائدة لأسرهن والمجتمع.
بدورها أشارت مديرة اللجنة فرع الحديدة  فيروز الويسي، أن الدورة تأتي في اطار خطة اللجنة لتعزيز الاهتمام بالمرأة في فئة حفيدات بلال والسعي لجعلها شخصية بناءة ومتفاعلة مع المحيط المجتمعي.
ولفتت الى ما تمثله الورشة من أهمية في تحفيز قدرات حفيدات بلال للعمل التنموي والاعتماد على الذات وتحقيق الكفاءة والتميز في مختلف المجالات وبناء قدراتهن.
وأوضحت أن تنفيذ الورشة في مجال المهارات الحياتية تترجم اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، بأحفاد بلال، مستعرضة القضايا التي تركز القيادة عليها لدعم وتأهيل حفيدات بلال.
من جهته أشاد أمين عام جمعية المهمشين بالمحافظة أحمد سعيد، بجهود تبني مثل هذه الدورات التي تجسد الاهتمام بأحفاد بلال خصوصا المرأة لتحويلها الى عنصر فعال في المجتمع.
وأكدت توصيات الورشة، على أهمية تعزيز الدورات الثقافية والتأهيلية لحفيدات بلال ، ودعمهن ببرامج ومشاريع التمكين الاقتصادي في مجالات تربية المواشي والحرف اليدوية وغيرها بما يساعدهن على الحصول على مصدر للدخل.
ودعت الجهات ذات العلاقة الى الإسهام الفاعل في دعم هذه الشريحة بما يكفل منع الأطفال من التسول والقيام ببرامج التوعية المساندة لتحفيز المهمشات على العمل التنموي.